Ads by Smowtion

27/06/2011

تميم البرغوثي يقطع زيارته إلى تونس إثر برنامج بلا مجاملة على قناة 'حنبعل'

تميم البرغوثي
قالت مصادر متطابقة لـ'القدس العربي' إن الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي قطع زيارته إلى تونس فجأة بسبب ما قيل إنّه 'استفزاز' تعرض له في برنامج بلا مجاملة على قناة 'حنبعل' الفضائية.
و كان يُفترض أن ينزل البرغوثي ضيفا على أكثر من فضاء ثقافي بمدن البلاد التونسية، إلا أن المفاجأة حصلت حين غيّر موعد مغادرته تونس صباح الخميس الماضي تاركا جمهوره.


من جهت أخرى نفت منتجة البرنامج هالة الذوادي أن يكون فريق البرنامج قد استفز تميم البرغوثي. وفي تصريح لـ'القدس العربي'، قالت الذوادي 'لقد استضفنا تميم البرغوثي وسجلنا معه الحلقة مساء الأربعاء، وقد اشترط قبل بداية البرنامج أن نتجنّب طرح أي سؤال يخص برنامج 'أمير الشعراء' الذي كان أول ما اكتشف البرغوثي كشاعر فوافقنا'. وتابعت 'أكمل الحلقة كاملة دون أن يقطعها وآخر فقرة كانت شعرية بصوته ليرتفع بعدها تِتر الحلقة ويودعنا البرغوثي بكل هدوء'.

وقالت 'المفاجأة حصلت بعد مغادرته مقر القناة فبدل أن يطلب من السائق الذي سخرناه له أن ينقله إلى النزل الذي يُقيم فيه طلب منه نقله إلى مطار تونس ـ قرطاج وهناك حجز تذكرة سفر من الغد صباحا وتحديدا على الساعة السادسة'.
وأضافت 'أثناء البرنامج سأل الزميل لطفي العماري الشاعر البرغوثي عن مفارقة أن عديد الأدباء العرب الذين ينتقدون أمريكا هم أنفسهم مقيمون في أمريكا.. كان يسأل في العموم وليس من الجائز أن يكون هذا استفزازا للبرغوثي'.
وعلقت على قرار البرغوثي قطع زيارته إثر البرنامج بأنه 'أمر يبعث على الكثير من الاستغراب