Ads by Smowtion

31/12/2010

فيلم وثائقي عن تشريح جثة مايكل جاكسون يثير استنكارا

طالب منفذو وصية مايكل جاكسون بالغاء بث فيلم وثائقي عن تشريح جثة المغني على قناة ديسكوفري الاميركية، وهو امر يعتبرونه ينم عن "قلة احساس" و"قلة ذوق فظيعة".
وقد ارسل جون برانكا وجون ماكلين اللذان يديران ارث "ملك البوب" رسالة الى مجموعة "ديسكوفري كوميونيكيشن" يتهمانها فيها ب"استغلال" وفاة المغني
.
وكتبا "قراركم بث هذا الوثائقي لا ينم فقط عن قلة ذوق فظيعة وعن احتقار للعائلة، بل عن رغبة عمياء في استغلال وفاة مايكل وخداع الجمهور حول القيمة الطبية للبرنامج".
ويصف برانكا وماكلين اعلان الوثائقي بأنه "مقزز"، وهو يعرض جثة مغطاة بملاءة وممددة على محمل، ويبرز منها كف جاكسون المزين بالبرق.
وختما رسالتهما بالقول "باسم عائلة مايكل جاكسون ومعجبيه والحكم السليم والحشمة، نطلب منكم اعادة النظر في موقفكم والغاء (بث) هذا البرنامج".
وحتى منتصف يوم الخميس، لم تكن قناة ديسكوفري قد ردت بعد على رسالة برانكا وماكلين حول البرنامج المعلن عنه الذي من المقرر بثه في اوروبا بتاريخ لم يحدد بعد.
توفي مايكل جاكسون في 25 حزيران/يونيو 2009 في لوس انجليس من جراء جرعة زائدة من الادوية عن عمر يناهز الخمسين عاما.
وتجري مقاضاة طبيبه كونراد موراي بتهمة "القتل غير المتعمد" كونه أعطى المغني قبيل وفاته المسكن القوي "بروبوفول" الذي اعتبر المسبب الرئيسي للوفاة في تقرير التشريح.